اسباب تساقط الشعر



تساقط الشعر مصدر قلق خطير لجمال الكثير من النساء. يمكن أن تكون الأسباب  كثيرة. العثور على السبب الدقيق لأنه مهم جداً فى اتخاذ قرار بعلاج سقوط الشعر المناسب. بعض المشاكل الشائعة التي تؤدي إلى سقوط الشعر المفرط الذي يؤدي إلى الصلع هي الوراثة، والإجهاد، ونقص التغذية، الحمل والولادة، الأمراض، الآثار الجانبية للأدوية، وفقدان الوزن المفاجئ، وانقطاع الطمث. كل هذه الأسباب يتطلب نهجاً مختلفاً في التعامل مع المشكلة.

تساقط الشعر أثناء الحمل، والولادة، ويحدث انقطاع الطمث بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث داخل الجسم. السبب في ذلك الوقت من الحمل هو أساسا نقص المواد الغذائية في الغذاء الخاص بك. نظراً للاحتياجات الغذائية في الجسم على زيادة معدل خلال هذا الوقت، تحتاج أن تستهلك المزيد من الفيتامينات والمعادن للحفاظ على صحة الجسم والشعر. معظم النساء تجربة فقدان شعر ثقيلة بعد الولادة. والسبب هو أن شعرك هو في مرحلة راحة أثناء الحمل، وتوقف النمو.
مستوى هرمون الإستروجين أيضا عالية جداً عندما كنت حاملا والتي تعزز صحة شعرك. ولكن، بعد ولادة الطفل، مستوى الإستروجين فجأة يعود إلى مستواه طبيعي والشعر التي كانت في طور الراحة، وتلك التي توقفت المتزايد ابدأ أن يسقط. ومع ذلك، هذا لا يحتاج إلى أي علاج سقوط الشعر خاصة. فور عودة الجسم إلى حالته الطبيعية، سوف ينمو الشعر الجديد في غضون ستة إلى اثني عشر أسبوعا. اتباع نظام غذائي مغذ كما ستساعد أيضا على تعزيز نمو جديدة.
انخفاض مستوى الإستروجين يسبب تساقط الشعر المفرط أثناء انقطاع الطمث. سقوط الشعر أفضل علاج للمرأة خلال هذه الفترة الزمنية هو العلاج بالهرمونات البديلة التي سيتم تغذية الجسم بالهرمونات الأنثوية الأساسية التي تساعد في الشعر تساقط الشعر النمو والسيطرة. عليك أيضا الابتعاد عن المواقف العصيبة واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. سيكون من المفيد أيضا جرعة محددة من الفيتامينات وحبوب حمض الفوليك.
سقوط الشعر كأحد آثار الجانبية للأدوية التي تؤخذ لمختلف الأمراض والأمراض ظاهرة شائعة. بعض الأدوية وطرق العلاج للسرطان والنقرس، ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، وأمراض أخرى تؤدي إلى تساقط الشعر المفرط. أمراض الغدة الدرقية قد أيضا أن يسبب هذه المشكلة. الاختلالات الهرمونية وحرارة الجسم زيادة هما سببان رئيسيان لتساقط الشعر في هذه الظروف.
وفي معظم هذه الحالات لا يوجد علاج سقوط الشعر المسبق كما سوف ينمو الشعر بعد العلاج ينتهي وأنت لم تعد تستخدم الأدوية. يمكن الخيارات الممكنة لإدارة تساقط الشعر خلال هذه الفترة قص شعر قصير، استخدام شامبو خفيف، الفرشاة مع فرشاة ناعمة شعر واستخدام  أغطية للرأس، وتجنب أي اتصال مع المواد الكيميائية أو مفرطة ساخنة مجففات. كما هو الحال مع جميع العلاجات فقدان الشعر، تناول نظام غذائي متوازن من المهم جداً خلال أي فترة العلاج.
النساء الأكبر سنا قد خفض مستويات الهرمونات الأنثوية وهذا يمكن توقيف نمو الشعر الجديد وتسبب الموجودة في الانخفاض. أكثر صعوبة للشعر الجديد تنمو مع التقدم في السن. ومع ذلك، يمكنك أن تعتمد علاجات سقوط الشعر الوقائية تجنب أو تقليل كمية الشعر الذي يسقط.  


 
العودة إلى أعلى الصفحة Copyright © 2010 | Platinum Theme Converted into Blogger Template by HackTutors | Hoopoe