البدانة الزائدة عند الاطفال



البدانة الزائدة عند الاطفال
إن المشاكل الصحية الناتجة عن البدانة الزائدة هي: ارتفاع ضغط الدم، الجلطة، السكري، إرتفاع كمية الدهون في الدم التي تؤدي إلى أمراض القلب، أنواع معينة من السرطان ، مشاكل في المفاصل، بالإضافة إلى صعوبة في التنفس.
يعاني الصغار والمراهقون ،الذين يعانون من السمنة، نفسياً واجتماعياً بسبب نظرتهم الدونية لنفسهم وبسبب طريقة تعاملهم مع الآخرين.
إن أغلب الأطفال الذين يعانون من البدانة الزائدة يعانون أيضاً من قلّة التقدير لنفسهم يعود سببها لمظهرهم الخارجي، كما وأنهم يعيشون حالة من الكآبة والضغط النفسي لأنهم غالباً ما يكونون مبعدين عن المجموعات التي يعيشون ضمنها.

بغض النظر عن أن بعض حالات البدانة هي وراثية أو سببها إفرازات الغدّة ، يبقى المسبب الأساسي للبدانة الزائدة عند الأطفال هو كمية الطعام الكبيرة التي يتناولونها وقلّة الحركة والنشاط الجسدي الذي يقومون به.

لذا يترتب عليكم التركيز على إحداث تغييرات صغيرة وبشكل تدريجي في نمط حياتهم فتصبح هذه التغييرات من ضمن عاداتهم اليومية ليساعدهم على المحافظة على الوزن الصحي.


معكم تبدأ مكافحة البدانة الزائدة عند الأطفال لأن التغذية السليمة تبدأ في البيت ، لأن مشاركتكم الدائمة في حماية أولادكم و أخوانكم الغذائية ونشاطهم الجسدي هو أمر مهم جداً يخولهم أن ينعموا بطفولة سعيدة!

حتى تحصل على جسم صحّي لا تحتاج لقضّاء ساعاتِ عديدة في ممارسة الرياضة بنوادي اللياقة ، فهناك نشاطات يمكنها ان تحقق لك ذلك بالإضافة إلى الكثير مِنْ المرحِ.

بإمكانكم ان تنظموا نشاطات عائلية تتطلب الخروج من المنزل، كالسير في الطبيعة وركوب الدراجة الهوائية أو السير في أرجاء مجمّع تجاري ، إلخ ..

المياه عنصر حيوي يساعد على المحافظة على الوزن الصحي، والأطفال هم بحركة دائمة وبحاجة للتزود بالماء الذي يخسرونه خلال النهار.

تأكدوا من شرب أطفالكم ماءً أكثر ومشروبات محلاة إصطناعياً أقل، لأن هذه الأخيرة لا تحتوي على العناصر المغذية الأساسية للجسم إنما هي تزوده بالسعرات الحرارية عوضاً عن ذلك

أنت يُمْكِنُ أَنْ تَتفادى هذه الأخطارِ وتَعيد عقارب الساعةَ بتَبنّي أسلوب الحياة الصحّي ، إبدأ من اليوم.

 


الردود

0 التفاعل مع "البدانة الزائدة عند الاطفال "

إرسال تعليق

 
العودة إلى أعلى الصفحة Copyright © 2010 | Platinum Theme Converted into Blogger Template by HackTutors | Hoopoe