كيف تعززين ثقة طفلك بنفسه




 هنالك كثر من أولياء الامور  يلاحظون بأبنهم تحطم الشخصيه وعدم الثقه بالذات وهذا مايحزنهم لاكن ماقد يحزنهم أكثر هو معرفتهم بأنهم هم سبب ذالك الضعف ، تعامل الاب والام مع أبنهم قد يزيد من مقدار ثقة الطفل بنفسه أو يعدمه ، عدم الاختلاط مع الناس عدم تواجد الاصدقاء حوله هذا مايؤذيه عدم تواجد الكتف اللتي يتكئ عليها .

قد يتسأل بعض اولياء الامور لما نكون نحن سبباً لضعف ثقة الطفل بذاته ؟
لان بعض تعاملات اولياء الامور قد تشعر الطفل بأنه شخص بلا أهميه ، وهذا ماسيوجهه عندما يختلط مع الناس فإذا وجد الطفل التفاعل معه والاهتمام به فسيشعره أن هذا هو تعمل المجتمع بشكل عم معه وليس تعامل أبويه معه فحسب .

يجب أن تستمعي لحديث أبنك كلمةً كلمة حتى ينهي حديثه
بعض الكبار قد لايهتم او يستمع لحديث الطفل لعدم خبرته بالحياه أو لعدم تواجد الفائده بحديثه وقد يكون هذا مايحدث بعض الاحيان ، لاكن الاستماع لابنك واجب عليك فكما قلت سابقاً أن اهتمام أولياء الامور بأبنائهم يعطيهم صورة أن هذا تعمل المجتمع معه وليس والديه فحسب ، فإذا وجد التفاعل من أقرب شخصين لديه (والديه) فهذا لن يخفه من دخول محاور حديث مع أبناء فصله .

الغضب الزائد عن حده أتجاه أخطأ الطفل
جميعنا لـ مخطئون والغضب ردة فعل طبيعيه ناتجه عن الخطأ ، فمن الطبيعي أن يغضب الشخص على نفسه أتجاه خطأ اخطأ به هو نفسه ، لاكن الغضب الزائد عن حده الذي قد يصل إلى نقد الشخصيه لا نقد الفعل أي أن تنقده بشخصه لانه أخطأ  قد يحطم من شخصية الطفل ويزرع بعقله أنه شخصاً خطأ ولا أمل له بفعل الصواب .

أمنحي أبنك فرصةً أخرى
هذا واجب على كل ولي أمر أن يعطي أبنه الفرصة الثانية ، فهذا الشيء أيضاً يجعله يفكر أن الخطأ منه ذاته وأنه شخص لايستطيع فعل الصواب ، فمعاملته بأعطأ الفرصة تجعله يستوعب أنه يمكن تصحيح الاخطأ .

لا تقرنيه بغيره من الاطفال 
هذا من لاخطأ اللتي يقترفها الاف اولياء الامور وهي مقارنته بغيره وهذا من الاناس وهذا ماسيجعله يظن أنه هو السيء وقد تدفع به إلى الاستسلام ، أن تقارنه بأطفال متميزين واصحاب علامات ممتازه ومرتفعة شيء خطأ لانه هو من حقه أن يكون متميزا وليس أن يكون مثلهم .


الردود

0 التفاعل مع "كيف تعززين ثقة طفلك بنفسه"

إرسال تعليق

 
العودة إلى أعلى الصفحة Copyright © 2010 | Platinum Theme Converted into Blogger Template by HackTutors | Hoopoe